Clubhouse تطبيق الدردشة الصوتية مع شهرته الواسعة ستزداد الحاجة أيضًا إلى أدوات الإشراف وإمكانية الوصول السهل اليه. فيما يلي بعض التعديلات التي يجب أن تنفذها قبل خروج النسخة الخاصة بالاندرويد.

Clubhouse هو أحدث منصة اجتماعية في الوقت الحالي. تم إطلاق خدمة الدردشة الصوتية في مارس 2020 كتطبيق iPhone فقط. وقد وسعت نطاق وصولها وجذبت انتباه المؤثرين والمشاهير على حد سواء.

التطبيق غير متاح على اندرويد حتى الآن. لكن المطورين يتسابقون بالفعل على كيفية منع إساءة الاستخدام ومراقبتها على المنصة. وهو الأمر الذي أزعج حتى أكبر خدمات وسائل التواصل الاجتماعي. كما قالت الشركة في أكتوبر نحن بحاجة إلى تزويد بأدوات وبنية تحتية أفضل للجمع بين الناس.” لكي يصبح Clubhouse هو بديل Twitter أو Facebook. هناك ميزات للوصول وألامان والخصوصية يجب مراعاتها.

التطبيق على ابل ستور

إرشادات تفصيلية للتحكم في تطبيق Clubhouse

يتبع التطبيق نهج عدم التدخل كما قالو نحن نعتمد على يقظة كل مستخدم والمجتمع للإبلاغ عن انتهاكات القواعد. كما جاء في شروط الخدمة.

اعتبارًا من 5 مارس يطلب التطبيق من الأشخاص استخدام أسمائهم الحقيقية على الرغم من عدم وجود أي نوع من عمليات التحقق. كما أنه يحظر الإساءة أو التنمر أو المضايقة لأي شخص أو مجموعات من الأشخاص او التهديد بالعنف. مشاركة معلومات خاصة حول مستخدم أواستقصاء المعلومات عن مستخدم. يمكن أن يؤدي انتهاك هده الشروط إلى إبعادك عن الغرفة أو التطبيق.

يمكن للمشرفين حظر المستخدمين وإزالتهم بسبب السلوك المزعج أو خرق الشروط من طرف الأشخاص في الغرفة. ولكن هذا أمر غير واضح ووفقًا لتقدير الشخص الذي يستضيف الدردشة صاحب الغرفة. إذا كنت في غرفة ووجدت أن المحادثة مسيئة فيمكنك الإبلاغ عن مستخدمين بالنقر فوق الرمز الخاص بهم وتحديد الإبلاغ عن الشكوى. لكن لا يمكنك الإبلاغ عن غرفة بأكملها حتى الآن. عند تقديم تقرير عن الشكوى سيحفظ التطبيق تسجيلًا للجلسة حتى يتمكن من مراجعة ما تم تداوله في الدردشة. ولكن إذا لم تتصرف بسرعة أو تريد الإبلاغ عن حادثة في تاريخ سابق. فلن يكون لدى Clubhouse تسجيل يتوافق مع شكواك.

موصي به من طرف الكاتب: افضل العاب الاندرويد لعام 2021 رابط مباشر للتنزيل

الإبلاغ عن الغرف التي تستضيف محتوى يحض على الكراهية والعنصرية

كما اكتشفنا في جميع الشبكات الاجتماعية من الصعب التحكم في من يستخدم الشبكة. تقول Clubhouse إنها تدين بشكل قاطع معاداة السود ومعاداة السامية وجميع أشكال العنصرية الأخرى وخطاب الكراهية والإساءة في التطبيق. لكن في النهاية ستظهر بعض هده التصرفات على تطبيقها. وكان على Clubhouse بالفعل أن يتعامل مع الأشخاص العنصريين في الغرف على الرغم من وضع رقابة مشددة على مثل هده الاشكال من الكراهية واعطت المدعوين في هده الغرف الحق في الابلاغ عنها.

يعد الإبلاغ عن المستخدمين أمرًا جيدًا ولكن إذا كان صاحب الغرفة وضيوف هم من ينخرطون في سلوك مشكوك فيه. فسيكون من السهل الإبلاغ عن الغرفة ككل بما في ذلك صاحب الغرفة والمدعوين الى الدردشة بدلاً من تقديم الشكاوى لكل فرد.

قد يكون من الضروري أيضًا وجود فريق مختص للإشراف على المحتوى. يوجد في فيسبوك 15000 موظف يراقبون منشورات المستخدمين على سبيل المثال. أوحفظ الدردشة لمدة 24 ساعة على الأقل فورانتهاء المناقشة.

اخفاء الارقام من البحث

عند قبول دعوة إلى Clubhouse والاشتراك يُتاح لك خيار العثور على أشخاص لمتابعتهم بناءً على من هم في قائمة جهات الاتصال بهاتفك. إذا عثر التطبيق على أشخاص ليسوا في Clubhouse فإنه يمنحك خيار دعوتهم لتنزيله. تمت إضافتي أيضًا إلى دردشة غرفة الترحيب مع صديق كان موجودًا بالفعل في Clubhouse.

وبغض النظر عن هذا الموقف المحرج بعض الشيء فإن اتاحة قائمة جهات الاتصال لشخص ما يمثل بعض مشكلات الخصوصية. حتى إذا لم تمنح Clubhouse حق الوصول إلى جهات الاتصال الخاصة بك فقد يقوم أي شخص لديه رقمك في هاتفه بذلك. مما يفتح المجال أمام طلبات واردة من الأشخاص من جميع الجهات سواء كنت تريد الاتصال أو لا.

للمضي في الطريق الصحيح يجب على المطورين التفكير في السماح للأشخاص بجعل أرقام هواتفهم غير قابلة للبحث على التطبيق. لحماية الخصوصية وتجنب عمليات الطلبات غير المرغوب فيها والتي من المحتمل أن تكون خطيرة.

موصي به من طرف الكاتب: تنزيل تطبيقات اندرويد أفضل 100 تطبيق لعام 2021 مجانا

سهولة الاستخدام للصم وضعاف السمع

طرح Clubhouse مؤخرًا بعض ترقيات إمكانية الوصول بما في ذلك الدعم المحسن لميزة VoiceOver من Apple. والتي يمكن أن تصف النص أو التطبيقات أو الرموز أو العناصر الأخرى التي تظهر على شاشة iPhone. ولكن كما أشارت خبيرة تجربة المستخدم بياتريس غونزاليس ميديليز في منشور على موقع Medium في ينايرلا أعتقد أن أي شركة مبتكرة يمكنها أن تنسى إمكانية الوصول في الوقت الحاضر حتى لو لم يكن هناك من يفرضها. تقر بأن Clubhouse لا يزال في مرحلة تجريبية لكنها تقول يجب دمج التصميم من أجل إمكانية الوصول في أي منتج أو إستراتيجية خدمة مبتكرة.

في الوقت الحالي العنوان هو النص الوحيد المقروء في الغرفة باستثناء أسماء المشاركين وزر الخروج. لا يتم حفظ الدردشات ما لم يتم تقديم شكوى أثناء الحدث ولا تتوفر تسميات توضيحية مباشرة أو نصوص. لمن يعرفون الخصوصية يقول Gonzalez Medillez أنه يمكن حذف ملفات النسخ بعد إغلاق الغرفة. لكنها لاحظت أنه يمكن لأي شخص على الأرجح تسجيل المحادثات في Clubhouse إذا أراد ذلك بأي طريقة حتى لو كانت ضد شروط الخدمة. هناك دائما وسيلة. 

في الواقع مع حد أقصى للغرفة يصل إلى 5000 شخص تم استبعاد Clubhouse من الدردشات لاسماء كبيرة مثل إيلون ماسك Elon Musk. مما دفع بعض الأشخاص إلى بث المناقشات مباشرةً على YouTube حيث يمكن الوصول لأي شخص فاته الدردشة. وهده الميزة غير متوفرة في Clubhouse.

في الوقت الحالي تعمل بعض أدوات بشكل جيد. كما يقول غونزاليس ميديليز بما في ذلك Ava.me و MS Translator للتسميات التوضيحية التلقائية. لكن يجب على Clubhouse التفكير في استخدام نظام التعرف على الكلام AI مفتوح المصدر. أو محاولة عقد صفقة شراكة مع بعض خدمات التسميات التوضيحية الآلية للذكاء الاصطناعي.

ظهور المقلدين

تسبب Clubhouse بالفعل في حدوث تحول في لعبة الدردشة الاجتماعية. يقوم موقع Twitter باختبار برنامج Clubhouse Dupe المعروف باسم Spaces. ويقال إن Mark Cuban يعد بتطبيق منافس يُعرف باسم Fireside. بينما يضع فيسبوك عينه على منتج صوتي يشبه Clubhouse حسبما ذكرت صحيفة New York Times.

مستقبل Clubhouse

هل سيتم شراء Clubhouse في عملية استحواذ بمليار دولار مثل WhatsApp أو Instagram؟. أم أنها سترفض الشركة وتتقدم بمفردها مثل Snapchat؟. سيخبرنا الوقت ولكن في الوقت الحالي يدرك Clubhouse الحاجة إلى التطور والاستجابة لطلب المستخدم. طرح ميزة جديدة هو حدث أسبوعي. أحد هذه الترقيات الأخيرة هو القدرة على إلغاء تنشيط حسابك من داخل Clubhouse. بدلاً من الاضطرار إلى إرسال بريد إلكتروني إلى مطوري التطبيق.

موصي به من طرف الكاتب:

تطبيقات أندرويد يمكنها سرقة حساباتك المصرفية

تطبيقات آيفون واندرويد الافضل في سنة 2021

أندرويد مميزات رائعة يجب عليك تجربتها

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.