مهما كان السعر ، فإن iPhone هو هاتف رائع ، إنه بالفعل كذلك. على عكس جميع صانعي الهواتف الذكية. تحاول Apple دائمًا عدم إطلاق الهاتف السنوي الجديد ما لم تكن مقتنعة تمامًا بأن لديها الهاتف الجديد الذي تقدمه. هناك العديد من الأسباب الرائعة لاختيار وشراء iPhone. نظام iOS وحده كافٍ لكسب إعجابك ، ودعمه لجميع التطبيقات المهمة والشائعة الاستخدام رائع. هاتف نظيف من تطبيقات bloatware المزعجة ويمكنك التخلص من التطبيقات الافتراضية وقتما تشاء. نظام حماية وأمان من المستحيل اختراقه والعديد من مميزات iPhone الرائعة الأخرى التي يمكنك الاستفادة منها على نظام iOS. ولكن إذا لم تكن هذه مميزات iPhone كافية لإقناعك بشرائه. فإليك المزيد: هاتف iPhone يمكنه إنقاذ حياتك بأربع طرق مختلفة ، وإليك الطرق.

1- Siri ستساعك

من اهم مميزات iPhone هي Siri إذا وجدت نفسك في موقف لا يمكنك فيه استخدام iPhone بشكل صحيح للحصول على المساعدة. ولكن لديك هاتفًا قديمًا (على سبيل المثال ، iPhone 6S) ، يمكنك أن تطلب من Siri المساعدة لطلب المساعدة. كل ما عليك فعله هو قول “Hey Siri” أو “Hello Siri” ثم أخبره بالاتصال بالرقم أو جهة الاتصال التي تريدها. على سبيل المثال “Hey Siri ، اتصل بالرقم 911” للاتصال على الفور بالمنطقة. لتتمكن من تفعيل هذه الميزة على جهاز iPhone الخاص بك ، انتقل إلى “الإعدادات” ، ثم “عام” ، ثم “Siri” ، ثم قم بتنشيط وظيفة “يا Siri”.

2- جهات اتصال محددة في حالات الطوارئ

من الضروري أن تكون قد اظفت جهات الاتصال لمساعدتك في حالات الطوارئ. حيث تم تعيين جهات الاتصال هذه على أنها ICE أو في حالة الطوارئ للاتصال بهم على الفور وبشكل تلقائي في حالة الطوارئ. أي عندما تطلب من Siri ، على سبيل المثال ، إجراء حالة طوارئ اتصل أو استخدم وظيفة الطوارئ SOS. على iPhone ، تلقائيًا بعد انتهاء مكالمة الطوارئ ، يقوم iPhone بتنبيه جهات اتصال الطوارئ التي حددتها وأنت عبر الرسائل القصيرة. إلا إذا اخترت إلغاء هذه الخطوة لأن العد التنازلي سيبدأ ، وفي حالة حدوث الإلغاء ، لم يتم ذلك تم الإلغاء. يتم إرسال رسالة نصية قصيرة تحتوي على موقعك الحالي إلى جهات اتصال الطوارئ الخاصة بك ، ويتم ذلك. أرسل أيضًا تحديثات مستمرة كلما تغير موقعك بعد فترة من تنشيط وضع SOS.

لإضافة جهة اتصال في حالات الطوارئ ، انتقل إلى تطبيق “My Health”. وانقر على صورة الملف الشخصي ، ثم اضغط على “معرف طبي” واضغط على “تعديل”. ثم مرر إلى “جهات اتصال الطوارئ واضغط على زر إضافة (+) وحدد اتصل بـ Connect ، ثم أضف الأصل ، وأخيراً اضغط على “Done”. ثم احفظ التغييرات.

3- المعرف الطبي

يساعد “المعرف الطبي” في iPhone المسعفين في الوصول إلى بياناتك الطبية المهمة من شاشة “القفل” مباشرة. مما يعني أنهم لا يحتاجون إلى رمز مرور لفتح الهاتف. حتى يتمكنوا من رؤية معلومات مثل الحساسية والحالات الطبية ومن يمكن الاتصال في حالات الطوارئ. لذلك من المهم دائمًا إضافة جهات اتصال محددة في حالة الطوارئ كما أوضحنا في الفقرة السابقة.

لإنشاء معرّف طبي ، افتح تطبيق “My Health” وانقر على علامة التبويب “Summary” في الشريط أدناه. ثم انقر فوق صورة الملف الشخصي في أعلى اليسار ، وفي نافذة “Medical Details” ، انقر فوق “Medical بطاقة تعريف”. اضغط الآن على “تعديل” وأدخل المعلومات الصحية مثل تاريخ ميلادك والحساسية وفصيلة الدم. لتمكين “معرف طبي” من شاشة القفل ، قم بتنشيط خيار “إظهار عند القفل”. وفي حالة الطوارئ ، فإن الشخص الذي يريد مساعدتك سوف يعرف معلومات عنك. هذه الطريقة مفيدة للغاية لأنها تتيح للآخرين الوصول إلى المعلومات الضرورية الخاصة بك والاتصال بأقاربك قبل فوات الأوان.

4- استخدام تطبيق Health

يجمع تطبيق “My Health” معلوماتك الصحية والجسدية في مكان واحد. يعرض التطبيق عدد خطواتك وعدد السعرات الحرارية المحروقة على مدار اليوم ، من بين أمور أخرى. إنه بالتأكيد تطبيق مفيد للغاية لمراقبة صحتك ومعرفة حالتك الجسدية من قبل الأطباء الذين يتعاملون مع حالتك. بينما يتم إضافة العديد من البيانات تلقائيًا. يعتمد التطبيق على بعض المعلومات التي يعرضها على التطبيقات الصحية الأخرى المثبتة على هاتفك أو Apple Watch المرتبطة بهاتفك. مثل اللياقة البدنية والتغذية وتتبع الصحة ، بالإضافة إلى تفاصيل نشاطك البدني التي تم تسجيلها وتتبعها من مستشعرات تتبع خطوات الهاتف. .

يمكنك أيضًا إضافة البيانات يدويًا بالانتقال إلى تطبيق “My Health” والنقر فوق علامة التبويب “تصفح”. ثم النقر فوق إحدى الفئات ، مثل “النشاط” ثم تحديد إحدى الفئات الفرعية. مثل “خطوات” وانقر على “إضافة بيانات” أعلى اليسار ، ثم أدخل التاريخ والوقت والبيانات الخاصة بهذا النشاط. وأخيراً حدد التاريخ والوقت والبيانات الخاصة بهذا النشاط وعند الانتهاء اضغط على “إضافة”. استمر في إضافة البيانات بشكل دوري حتى تتمكن من رؤية تقدمك.

اقرأ ايضاً

أفضل ألعاب Android و iPhone لهذا الأسبوع 2021/02/27

طريقة إزالة قفل شاشة iPhone و iCloud عن طريق dr.fone

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.