في عالمنا العربي ، من منا لا يريد أن يكون لديه إنترنت غير محدود طوال الوقت؟ لكن للأسف ، هذا شيء غير متوفر ، حيث أن معظم مزودي خدمة الإنترنت اليوم لا يقدمون خطط إنترنت غير محدودة. لذلك يضطر الكثير منا لشراء خطط إضافية.لنهاية الشهر حتى تاريخ التجديد. وتكون باهظه الثمن في معظم الحالات ، لذا فإن الترشيد و الحفاظ على حزمة الإنترنت هو الحل الأفضل. استهلك خطط الهاتف المحمول حتى لا تضطر إلى شراء المزيد. ولكن من خلال هذا الموضوع ، سنقدم بعض النصائح المجربة والفعالة التي يمكن أن تساعدك في الحفاظ على حزمة الإنترنت على Android لأطول فترة ممكنة.

1- حدد استهلاكك للإنترنت شهريًا

في كثير من الأحيان نعتقد أننا نتصفح الإنترنت من خلال شبكة Wi-Fi ، ولكن يتضح أننا نستهلك الحزمة الخاصة بنا. وللأسف نعلم أنه في النهاية عندما تظهر رسالة “عذرًا. لقد استخدمت 100٪ من الحزمة الخاصة بك” ، لذلك قم بإنهاء البيانات يمكن أن تساعدك إعدادات هاتفك في اكتشافها قبل فوات الأوان. لذلك للقيام بذلك ، ستنتقل إلى الإعدادات ثم استخدام البيانات ، ثم حد بيانات الهاتف المحمول. ستجد خيارين: الخيار الأول (الحد اليومي لبيانات الجوال) لتحديد حد الاستخدام اليومي. والثاني (تحديد حد البيانات الشهرية) لتحديد حد الاستخدام الشهري ، والذي سيساعدك على الحد من استهلاكك للباقة. عندما تتجاوز الحد الذي قمت بتعيينه ، يرسل لك هاتفك إشعارًا ينبهك. سيساعدك الوضع في الحفاظ على حزمة الإنترنت على Android.

2- استخدم وضع “ضبط البيانات” في المتصفح

متصفح Google Chrome هو متصفح الإنترنت الأكثر استخدامًا على نظام التشغيل Android. ومن مزايا هذا المتصفح دعمه لوضع التحكم في استهلاك البيانات. والذي يوفر بشكل كبير استهلاك البيانات دون تغيير ملحوظ في شكل صفحات الويب. وهذا الوضع يعمل عن طريق تغيير البروكسي الخاص بك إلى وكيل آخر بواسطة Google فهو يساعد على ضغط بيانات صفحات الويب المرسلة إلى هاتفك إلى أقصى حد ممكن ويزيد بشكل كبير من سرعة تحميل صفحات الويب. لتنشيط هذا الوضع ، كل ما عليك فعله هو فتح متصفح Chrome. ثم الضغط على النقاط الثلاث الموجودة على الجانب واختيار الإعدادات ، ثم خيار الوضع البسيط وتنشيطه.

لاحظ أيضًا أن هذا الخيار موجود في تطبيقات المختلفة. يمكنك البحث في إعدادات متصفحك المفضل عن ميزة “حفظ البيانات” وتفعيلها. توجد الميزة أيضًا في التطبيقات العادية الأخرى إلى جانب تطبيقات مثل Instagram و Twitter و YouTube. فقط قم بمراجعة إعدادات كل تطبيق تستخدمه وقم بتنفيذ الخاصية إذا كانت متوفرة.

3- قم بإيقاف تشغيل التحديث التلقائي للتطبيقات عبر بيانات الجوال

في بعض الأحيان ، يقوم متجر Google Play Store تلقائيًا بتحديث التطبيقات حتى عند تنشيط بيانات الهاتف وهذا أمر مزعج للغاية خاصة أنه يستهلك كمية كبيرة من بيانات الهاتف أحيانًا. وكل ما عليك فعله لإيقاف هذه الميزة هو فتح Google Play قم بالتخزين ثم انتقل إلى الإعدادات ثم قم بتحديث التطبيقات تلقائيًا واختر وتفعيل تطبيقات التحديث التلقائي عبر شبكة Wi-Fi فقط إذا كنت ترغب في تحديث التطبيقات عبر Wi-Fi تلقائيًا. أو خيار عدم تحديث التطبيقات تلقائيًا إذا كنت لا تريد ذلك أبدًا تحديث التطبيقات تلقائيًا. يمكنك أيضًا إيقاف تشغيل تحديثات تطبيقات معينة بشكل دائم إذا أردت.

4- قم بإيقاف تشغيل المزامنة التلقائية لحساب Google

كالعادة تريد Google معرفة كل شيء عنك طوال الوقت ، وهذا يجعلها تزامن بياناتك طوال الوقت سواء كنت متصلاً بشبكة Wi-Fi أو من خلال بيانات الهاتف. وهذا يستهلك البيانات من الهاتف بالطبع وأيضًا من البطارية. لذلك سيكون من الأفضل إيقافها إذا كنت لا تريد مزامنة بياناتك مع Google. لإيقاف هذه الميزة ، كل ما عليك فعله هو الانتقال إلى الإعدادات ، ثم الحسابات. واختيار حساب Google ، ثم تحديد البيانات والتطبيقات التي لا تريد مزامنتها. وفي حالتي ، سأختار إلغاء مزامنة تطبيق Keep لأنني لا أستخدمه كثيرًا وأنت تختار ما يناسبك من القائمة.

5- استخدم الإصدار الأخف من التطبيقات الشائعة

تقوم العديد من الشركات الكبيرة هذه الأيام بعمل نسخة مخصصة من تطبيقاتها للأشخاص الذين ليس لديهم إنترنت بجودة جيدة. ويتميز هذا الإصدار باستخدامه لبيانات أقل بكثير من التطبيقات الرئيسية وأيضًا انخفاض استهلاكه لموارد الجهاز مثل البطارية و RAM ، مساحة صغيرة أيضًا. ومن أمثلة هذه التطبيقات Facebook Lite و Messenger Lite و YouTube Go و Instagram Lite. يمكنك البحث في متجر Google Play وستجد العديد من التطبيقات “الخفيفة” لتوفير الإنترنت أثناء تصفح هاتف Android.

6- قم بتعطيل وضع استهلاك البيانات في الخلفية للتطبيقات

تستهلك العديد من التطبيقات بيانات الهاتف حتى لو لم تستخدمها. وتستخدم هذه التطبيقات حزمة الإنترنت للاتصال بالخوادم وتحديث وإرسال بعض البيانات من هاتفك في الخلفية وهذا يستهلك الكثير من البيانات دون علمك. وللتوقف هذه الميزة ، سيتعين عليك الانتقال إلى الإعدادات ثم استخدام البيانات. واختيار أذونات الشبكة أو استخدام البيانات الخلوية وفقًا لنوع هاتفك. واختيار التطبيقات التي لا تريد تشغيلها في الخلفية. ثم تحديد خيار Wi-Fi إذا كنت تريد لاستهلاك البيانات في الخلفية فقط عند الاتصال بشبكة Wi-Fi أو تعطيل الشبكة إذا كنت لا ترغب في استهلاك البيانات في الخلفية عند التشغيل.

اقرأ ايضاً

ألعاب Android و iPhone الجديدة التي تثبتها الأسبوع 3 من 02/2021

أهم مميزات نظام Android 12 الجديد

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.