في بعض الاوقات يكون الشخص مشغول ويحتاج الى ميزة الرد التلقائي على المكالمات. على سبيل المثال ، عندما تقود سيارة أو دراجة ، أو لأن يديك مشغولتان باللعب بذراع Playstation أو القيام بأي شيء ، أو حتى في أسوأ الأحوال لأن يديك متسخة. مهما كان السبب الدقيق ، ستحتاج بالتأكيد إلى ميزة تسمح لك بالرد على المكالمة دون النقر على زر الرد أو سحبه بنفسك ، أو حتى بدون إمساك الهاتف على الإطلاق.

ولكن انت من يتكلم مع المتصل، مما يعني أن هذه الميزة ليست مثل جهاز الرد الآلي (جهاز الرد الآلي) ، ولكن هاتفك سيفتح على المتصل بنفسه بدلاً منك ، لكنك سترد عليه وستفعل كن قادرًا على التحدث إليه حتى لو كنت بعيدًا عن الهاتف ، وبفضل وظيفة مكبر الصوت ، فإنك تعتمد عليها أثناء الرد. هذه الميزة رائعة في الكثير من المواقف وستحتاجها بالتأكيد. هذه الميزة متاحة بالفعل في إعدادات بعض الهواتف. إن لم يكن هاتفك مدعومًا ، فلدينا تطبيق يساعدك على فعل الشيء نفسه.

اقرأ ايضاً: مميزات تطبيق YouTube لنظام Android: مميزات لاتعرفها!

طريقة الرد التلقائي على المكالمات من إعدادات الهاتف

بعض الهواتف مجهزة بالفعل بميزة الرد التلقائي على الهاتف ، وإذا كان هاتفك يدعم هذه الميزة ، فانتقل إلى إعدادات الاتصال. قد يختلف موقع إعدادات الاتصال على هاتفك ، ابحث عنها حتى تجدها. بعد ذلك ، انقر فوق “الرد التلقائي” ثم قم بتشغيل الرد التلقائي.

هناك خاصية تأخير وقت فتح المكالمة لمدة 3 ثوانٍ أو 6 ثوانٍ وحتى 15 ثانية قبل أن يفتح الهاتف الإجابة من تلقاء نفسه. إذا كنت مشغولاً ويدك مشغولتان بفعل شيء ما ، فستحتاج إلى الرد التلقائي على الفور ، مما يعني أنه من الأفضل ضبطه على 3 ثوانٍ فقط حتى يفتح الهاتف على الفور دون الحاجة إلى تأخير المتصل.

اقرأ ايضاً: مشاركة التطبيقات بين أجهزة Android من خلال Google Play

طريقة الرد التلقائي على المكالمات بمساعدة تطبيق خارجي

إذا كان هاتفك لا يدعم هذه الميزة ، فلا مشكلة. قم بتنزيل تطبيق MotoAnswer على هاتف Android الخاص بك. لسوء الحظ ، لا يدعم اللغة العربية ، لكنه بسيط للغاية ومباشر. يسمح لك بالرد تلقائيًا على أربع مكالمات في اليوم. إذا كنت ترغب في الحصول على مبلغ إضافي ، فأنت بحاجة إلى ترقية الإصدار المدفوع من التطبيق. الصيانة ، انتقل إلى إعدادات التطبيق ثم اضبطه كما هو موضح في الصورة السابقة.

في الخيار الأول سيرد الهاتف على اي مكالمة من تلقاء نفسه. اما الخيار الثاني فهو لتشغيل التلقائي لمكبر الصوت حتى تتمكن من الرد على المتصل والتحدث معه عن بعد. الخيار الثالث إذا كنت لا تريد أن تكون منفتحًا على المكالمات غير الضرورية. الخيار الرابع للأرقام غير المرغوب فيها ، لأنه يسمح لك بتحديد أرقام معينة لا تريد الرد عليها تلقائيًا – إذا كنت لا تريد الإجابة على أكثر من رقم واحد ، فاكتب فاصلة بعد كل رقم هاتف. بعد ذلك ، لا تنس النقر فوق تنشيط من الشاشة الرئيسية.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.