تطبيق YouTube لنظام Android أكثر بكثير من مجرد تطبيق لفديوهات مضحكة ومقالب طائشة. إنه المكان الذي يأتي إليه الملايين من أجل التعلم والمعلومات والأخبار العاجلة الحية. يحتوي على فديوهات تعليمية واخبار والترفيه ويسمح للمستخدمين بنشر الفديو من أي مكان في العالم تقريبًا باستخدام اتصال الإنترنت. تحتوي قاعدة بيانات YouTube على أكثر من 5 مليارات مقطع فيديو ويزور الخدمة أكثر من 2 مليار زائر شهريا. لذلك يمكننا القول أنه من غير المرجح أن يشاهد شخص يستخدم هاتفه الذكي دون فتح تطبيق YouTube مقطع فيديو أو اثنين. من المهم أن تفهم YouTube وكيفية استخدامه ونحن من اجل مساعدتك في معرفة مميزات يوتيوب.

1- الترجمة في الفيديوهات

توفر YouTube ترجمات بجميع اللغات ، بما في ذلك العربية. هذه ميزة تساعدك في فهم المحتوى بشكل أفضل وفهم المحتوي الاجنبي، ما عليك سوى النقر فوق علامة [CC] أعلى الفيديو وستظهر الترجمة على الفور. لكن ان لم يعجبك مظهر خط الكتابة او لونه توجد خاصية تكنك من تغيير خصائص الخط حسب طلبك. لكن هذا لا يتم من خلال إعدادات تطبيق YouTube نفسه ، ولكن من خلال إعدادات نظام تشغيل الهاتف. إما Android أو iOS.

بالنسبة لهواتف Android ، من “الإعدادات” ثم انتقل إلى قسم “إمكانية الوصول”. تم انقر فوق “تحسينات الصوت” ، ستجد في الاسفل قسم “عرض النص” . فاضغط على “ترجمات Google” وقم بتشغيله ، ثم قم بتخصيص نص الترجمة كما تريد . لكن ضع في اعتبارك أن هذه الخطوات تنطبق على هواتف Android من Samsung فقط . اما في الهواتف الاخرى فيختلف الامر قليلا.

بالنسبة إلى أجهزة iPhone ، كل ما عليك فعله هو فتح “الإعدادات”. ثم الانتقال إلى قسم “إمكانية الوصول” ،في الاسفل، اضغط على “الترجمة والشرح الكتابي”. بعد دالك “النمط” ثم النقر على “إنشاء نمط جديد … “لتظهر لك جميع الخيارات لتخصيص والتحكم في نص الترجمة. كما يمكنك أيضًا ان تظيف ظل إلى النص ، ان تجعله شفافًا ، أو حتى تغيير الخط المستخدم.

يمكن ان تعرف المدة المتبقية على انتهاء الفديو

إحدى الحيل التي يعرفها عدد قليل من مستخدمي تطبيق YouTube للهواتف الذكية هي معرفة المدة المتبقية لنهاية الفديو، في الحالة العادية يعرض مشغل الفيديو الوقت المنقضي من مدة الفيديو، ولكن بمجرد النقر فوق هذا المؤقت ، يعرض YouTube عدًا تنازليًا يوضح مقدار الوقت الذي يستغرقه الفيديو للانتهاء [كما هو موضح في الصورة أعلاه] وبنقرة أخرى على المؤقت ، يُظهر مقدار الوقت الذي قضيته بالفعل في مشاهدة هذا الفيديو.

عرض مقاطع الفيديو التي لم تنتهِ من مشاهدتها

هناك العديد من الامور والمواقف التي قد تقاطع جلسة المشاهدة على تطبيق YouTube . ربما مكالمة هاتفية أو رسالة من شخص مهم على WhatsApp تجعلك تخرج من التطبيق وتتشتت انتباهك بشيء آخر قبل مشاهدة الفيديو بأكمله. بغض النظر ، يمكنك دائمًا الرجوع إلى سجل المشاهدة الخاص بك على التطبيق للوصول إلى آخر فيديو شاهدته أو حتى جزء صغير منه. ومع ذلك ، إذا كنت تريد مشاهدة جميع مقاطع الفيديو التي لم تكمل مشاهدتها حتى النهاية ، فهذا أمر بسيط للغاية. بعد فتح التطبيق. انتقل إلى قسم “الاشتراكات” وستجد في الأعلى مجموعة من العلامات أو العلامات لتسهيل البحث والتصنيف بما في ذلك “متابعة المشاهدة”. بعد النقر فوق هذه العلامة ، تظهر مقاطع الفيديو التي ظهرت قبل مشاهدتها حتى النهاية ، ولكن كما تلاحظ ، مقاطع الفيديو التي تنتمي إلى القنوات المشتركة فقط.

البحث عن طريق #الهاشتاج

من بين الطرق الافضل للعثور والبحت على مقاطع فيديو ذات صلة بموضوع أو حدث معين. فيمكنك البحث باستخدام “الهاشتاج” كما في حالة Instagram أو Twitter. بحيث يعرض الهاشتاج مقاطع الفيديو التي تنتمي إلى فئة معينة بطريقة منظمة وسهلة. على عكس نتائج البحث التي قد تكون فوضوية بعض الشيء. لتجربة الميزة ، كل ما عليك فعله هو إضافة علامة # في حقل البحث داخل التطبيق متبوعة بكلمة أو عبارة (بدون مسافات). على سبيل المثال #Twitter13 لمعرفة آخر اخبار Twitter.

تفعيل وضع ملء الشاشة والغائها بسهولة

يمكنك أيضًا استخدام الإيماءات في تطبيق YouTube لتنشيط وضع ملء الشاشة أو الخروج منه. على سبيل المثال ، بعد الضغط على أي مقطع فيديو وعرضه في الوضع الرأسي العادي. اسحب المشغل لأعلى لعرض الفيديو في الوضع الأفقي أو وضع ملء الشاشة ، وللخروج من هذا الوضع ، اسحب المشغل لأسفل. وبالتالي ، لا تحتاج إلى الضغط على المشغل مرة واحدة ثم الضغط على الزر لتنشيط وضع ملء الشاشة ، فالأمر أسهل الآن.

مشاهدة مقاطع الفيديو في الوضع الخفي

تمامًا كما هو الحال في متصفحات الويب ، يحتوي تطبيق YouTube على وضع التصفح المتخفي المصمم لمنع خوارزمية YouTube من التغيير لإظهار مقاطع الفيديو التي تهمك فقط. على سبيل المثال ، إذا كنت لا تزال تشاهد مقاطع فيديو تقنية لأن محتواها مهم بالنسبة لك ، فقد توقفت مؤخرًا عن مشاهدة مقطع فيديو أو اثنين من Mr. وفقًا لتاريخ مقاطع الفيديو التي شاهدتها من قبل.

الغرض الرئيسي من وضع التصفح المتخفي هو تجنب خلط المحتوى الذي يثير اهتمامك على YouTube. بعد تنشيطه بالنقر فوق صورة الملف الشخصي ثم على “تنشيط وضع التصفح المتخفي” ، يمكنك متابعة تصفح التطبيق ، ولكن لن يتم حفظ أي مقطع فيديو تقوم بتشغيله في سجل الفيديو.

اقرا ايضا

مشاركة التطبيقات بين أجهزة Android من خلال Google Play

هل يمكن أن تنقذ مميزات iPhone حياتك ؟

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.