في حياتنا تمثل تطبيقات وألعاب الهواتف الذكية جزءًا كبيرًا. لذلك من الطبيعي أن ترغب في مشاركة التطبيقات بين أجهزة Android مع أصدقائك ومن حولك لمشاركة الفوائد والاستمتاع بها معك. ومع ذلك ، ماذا لو أخبرتك أنه يمكنك القيام بعمل أفضل بكثير من مجرد إخبار شخص ما باسم التطبيق ومطالبتهم بالبحث عنه! يسهّل Android مشاركة التطبيقات مع مستخدمي أجهزة Android الآخرين.

توجد الآن طريقة مختلفة يمكنك استخدامها لإرسال تطبيق أو لعبة بسهولة إلى مستخدمي Android الآخرين. يطلق عليها مشاركة قريبة هي ميزة Android تشبه إلى حد بعيد AirDrop على أجهزة Apple. مما يعني أنك لست بحاجة إلى تبادل معلومات الاتصال أو أن تكون على نفس الشبكة التي يستخدمها شخص ما. لإرسال شيء لهم. تحتاج فقط إلى وجود الجهازين جنبًا إلى جنب.

يقدم متجر Google Play اليوم أفضل مثال على المشاركة القريبة. حيث يحتوي على ميزة مشاركة القريبة المدمجة لإرسال التطبيقات والألعاب إلى الأشخاص ، مما يتيح لك مشاركة التطبيقات والتحديثات بين الأجهزة. هذه الطريقة رائعة وفعالة للغاية لأنها ترسل الملف الفعلي عبر متجر التطبيقات. مما يعني أنه يمكن للمستلم تثبيته بسرعة دون تنزيله يدويًا. ومع ذلك ، للاستفادة من هذه الميزة الجديدة. يجب أن يحتوي جهازك على الإصدار 24.0 أو إصدار أحدث من متجر Google Play.

مشاركة التطبيقات بين أجهزة Android عن قريب

طريقة الاستفادة

لبدء الاستفادة من ميزة المشاركة القريبة ؛ تذكر أنك لست بحاجة إلى الاتصال بالإنترنت. كل ما عليك فعله هو تنشيط إعداد الموقع أو إعداد “الموقع” على كلا الجهازين ؛ أولاً وقبل كل شيء. انتقل إلى متجر Google play> انقر فوق زر القائمة المكون من ثلاثة أسطر في الجزء العلوي> ثم انقر فوق “تطبيقاتي وألعابي” في القائمة> الآن سترى بعض علامات التبويب في الأعلى. انقر فوق بينها خيار المشاركة أو “المشاركة” ؛ إذا كنت لا ترى خيار المشاركة. فحاول الانتظار بضع دقائق حيث قد يستغرق متجر Play Store بعض الوقت لتنشيط الميزة بعد التحديث.

في علامة تبويب المشاركة الجديدة في متجر Play ، سترى خيارات لجهازك لـ “إرسال” أو “تلقي” تطبيق Play Store معين. لتنفيذ ذلك ، كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات السابقة على جهازي Android. ثم اختيار “إرسال” على الجهاز المرسل ، واختيار “استلام” على الجهاز الذي ترغب في استلامه ؛ أيًا كان الخيار الذي تختاره. ستحتاج إلى منح Play Store حق الوصول إلى موقعك ، والذي يُستخدم لتحديد الأجهزة القريبة للمشاركة> اختر الآن “إرسال”. لإعادة توجيهك إلى قائمة تطبيقات Android الجاهزة. للإرسال.

مهم

ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أنه لا يمكن تقديم جميع الطلبات من خلال وظيفة “مشاركة قريبة”. من بينها التطبيقات التي قمت بتنزيلها من جانب المتجر الرئيسي (عبر ملف APK) أو التي لا تتوفر للجميع في Play Store بجهاز قريب> بمجرد اختيار تطبيق واحد أو عدة تطبيقات لإرسالها. ستحتاج إلى البحث عن جهاز الاستقبال ، سواء كان جهازًا خاصًا آخر. يجب أن تنقر أنت أو هاتف صديقك أو أحد أفراد أسرتك على خيار تلقي ” في متجر Play> حدد مستلمًا لتلقي طلب الاقتران. حيث سيظهر رمز الاقتران لك. تأكد من عدم دخول الدخلاء إلى جلستك.

أخيرًا ، بمجرد الاقتران ، ستبدأ المشاركة ، مع تقدم معدلات النقل لتصبح سريعة بشكل لا يصدق. وربما أفضل من معظم اتصالات الإنترنت المنزلية التي اعتدنا عليها من قبل> بمجرد اكتمال التنزيل. سيحتاج المستلم إلى الضغط على “زر التثبيت” من أجل كل تطبيق أو اضغط على الزر “تثبيت الكل” قبل أن يتمكن من الاستفادة من تطبيقاته الجديدة أو المحدثة. لا يزال الجهازان متصلين ويمكنهما مشاركة تطبيقات Play Store مع بعضهما البعض. ذهابًا وإيابًا حتى ينقر المرسل أو المستلم على زر قطع الاتصال في الأعلى.

اقرأ ايضاً

هل يمكن أن تنقذ مميزات iPhone حياتك ؟

بدون علامة مائية طريقة تنزيل مقاطع فيديو TikTok

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.