مساحه  تخزينيه جوجل المجانية فقط 15 جيجا. وهذه المساحه  تستعمل في مجموعه من الخدمات  التي تقدمها جوجل مثل جوجل درايف google drive للصور والبريد الالكتروني جيميل gmail. ومن الطبيعي ان هذه المساحه لا تكفي خصوصا اذا كنت  تستعمل هذه الخدمات بشكل مستمر من حفظ  الصور استقبال الكثير من الرسائل الالكترونيه في جيميل. وهذا ما يؤدي الى استنزاف هذه المساحه بسرعه دون ان تلاحظ ذلك. وان كنت تريد معاينه المساحه التي تشغلها تلك الرسائل والصور يمكنك  زياره صفحه google storage لترى  الامر بكل وضوح.

صحيح أن Google تعلمك بمقدارمساحه  تخزينيه. لكنها لا ترشدك إلى كيفية توفير هذه المساحة في حال كانت على وشك النفاد. كما تعلمون السبب هو أن Google تريد منك شراء المزيد من السعة التخزينية لاستيعاب المزيد من رسائل البريد الإلكتروني والحفاظ على القديم إلى الأبد. لكن الشراء هو مجرد شيء اختياري لا تلزمك غوغل شراء اي مساحة اظافية سنكتفي فقط بالمساحة المجانية ودالك من خلال مسح الرسائل القديمة وتحرير المساحة التخزينية. إليك الطريقة.

طريقة حدف الكثير من الرسائل الإلكترونية

على الرغم من أن Google لا تسمح لنا برؤية المساحة التي يشغلها كل بريد إلكتروني في Gmail. إلا أنها تسمح لنا بفرز رسائل البريد الإلكتروني حسب الحجم ، مما يعني أنه يمكنك كتابة أمر “size” في الحقل. البحث متبوعًا بأكبر حجم تتوقعه من رسائل البريد الإلكتروني. على سبيل المثال ، إذا كنت تريد البحث عن الرسائل المرسلة أو الواردة بحجم 10 ميغا بايت. فاكتب الأمر الحجم: 10 ميغا بايت بدون أقواس في شريط البحث لعرض الرسائل التي يزيد حجمها عن 10 ميغا بايت. وسترى الرسائل التي تشغل مسافة في القائمة كما هو موضح أعلاه. لذلك إذا حذفت إذا حذفت عشرة من الرسائل التي تظهر هنا. فستوفر ما لا يقل عن 100 ميغابايت من المساحة الخالية.

لحذف رسالة بريد إلكتروني ما عليك سوى النقر فوقه ثم النقر فوق رمز حذف. الذي يشبه سلة المهملات في شريط الأدوات. ولكن إذا كنت تفضل حذف رسائل متعددة في وقت واحد. فيمكنك التحقق من كل بريد أو اختيار الكل ثم النقر فوق رمز سلة التسوق أعلى شريط الأدوات. ستوفر هذه الطريقة مساحة كبيرة لك اعتمادًا على عدد الرسائل التي لديك وتوفر هذه مساحه تخزينيه جوجل لشيء أكثر أهمية. ولكن تأكد من إفراغ سلة مهملات Gmail الخاصة بك لحذف رسائل البريد الإلكتروني بشكل دائم وإخلاء مساحة. من خلال الانتقال إلى مجلد المهملات والنقر على خيار “الحذف نهائيًا”.

وما الذي يجعل البريد الإلكتروني يستهلك أكثر من 10 أو 20 ميغا بايت؟ الجواب المرفقات المضمنة في البريد وهي ملفات أو صور أو مقاطع فيديو. حتى الآن ، لا توجد طريقة سهلة لإزالة المرفقات من البريد ببساطة مع الاحتفاظ بالنص. ومع ذلك في حالة أهمية الاحتفاظ بالنص. يمكنك إعادة توجيه الرسالة البريدية إلى نفسك وإزالة المرفقات أثناء القيام بذلك ، ثم حذف الأصل. يمكنك أيضًا تنزيل البريد الإلكتروني كملف PDF ثم حذفه.

Thunderbird

يمكنك ادارة جميل عن طرق تنزيل برنامج (E-mail Client) مثل Thunderbird وإدارة رسائل جيميل من خلاله. حيث أن هذه البرامج تمنحك مزيد من التحكم في الرسائل. بما في ذلك القدرة على معرفة حجم كل رسالة على حدى.

اقرا يضا

ميزة الرد التلقائي على المكالمات دون النقر على زر الرد

مميزات تطبيق YouTube لنظام Android: مميزات لاتعرفها!

مشاركة التطبيقات بين أجهزة Android من خلال Google Play

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.