نعرض لك مجموعة قيّمة من تطبيقات اختبار صحة العين ووسلامتها تساعدك في معرفة قوة عينيك. يوفر معلومات حول ما إذا كان يجب عليك ارتداء النظارات. والأفضل من ذلك كله ، أن هذه التطبيقات تختبر أيضًا نظاراتك وتعطيك نتائج دقيقة حول ما إذا كنت بحاجة إلى استبدالها. لسوء الحظ ، فإن الجانب السلبي الوحيد لهذه التطبيقات هو أنها لا تدعم اللغة العربية ، ولكن بدونها تكون تطبيقات رائعة ودقيقة ، وسنشرح معًا كيفية عملها.

نظرًا لأن عيوننا كثيرًا ما تتعرض لأضواء ساطعة وأشعة من شاشات الأجهزة الرقمية لساعات طويلة كل يوم ، فمن المتوقع أن تبدأ أعيننا بمواجهة العديد من المشكلات ، بما في ذلك التعب والضغط على أعصاب وعضلات العين ، وحتى الجفاف المزمن.

1- Eye Vision Test

Eye Vision Test هو من بين افضل تطبيقات اختبار صحة العين تطبيق Android مجاني ، فكرته بسيطة وواضحة للغاية. بعد التثبيت ، كل ما عليك فعله هو النقر فوق “بدء الاختبار” لبدء الاختبار. بعد ذلك ، سيعطيك التطبيق مجموعة من الدوائر بها أرقام بداخلها ، وعليك النقر فوق الرقم الصحيح من الخيارات الثلاثة.

يختبرك التطبيق في مجموعة مختلفة من الأرقام تمامًا مثل اختبارات طبيب العيون. بما أنك تعرف الرقم ، تضغط على الخيار الصحيح الموازي لنفس الرقم. على سبيل المثال ، في الصورة السابقة ، داخل الدائرة الكبيرة باللون الأخضر ، ستجد الرقم 12 مميزًا باللون الأحمر ، لذلك ستختار الرقم 12 من الخيارات الثلاثة.

أكمل الاختبار حتى النهاية وستحصل على درجاتك في نهاية الاختبار. على الرغم من أن هذا التطبيق بسيط للغاية ومباشر ، إلا أنه يوضح بدقة مدى قدرتك على الرؤية. لكننا لن نعتمد عليه لمعرفة ما إذا كنت ستحتاج إلى نظارات أم لا. لدينا تطبيقات أخرى أكثر دقة حول هذا الموضوع.

2- Eye exam

Eye Exam هوايضا من بين افضل تطبيقات اختبار صحة العين يعد Eye Exam تطبيق Android مجانيًا رائعًا ، ولكنه يحتوي أيضًا على إصدار مدفوع. النسخة المجانية كافية وممتازة للغاية. بمجرد تثبيت التطبيق ، انقر فوق بدء اختبار العين. وسيمنحك حرية اختيار الاختبار الذي تفضل القيام به ، هل تريد اختبارًا على الحروف أو الرموز أو الصور أو رمز C الشهير في اختبارات العين في الأطباء والمستشفيات.

على سبيل المثال ، سوف نختار اختبار الحرف. سيطلب منك المسافة التقريبية بينك وبين هاتفك. اتركه عند 40 سم وهي المسافة العادية بينك وبين الهاتف عندما تحمله بين يديك بالطبع. ثم انقر فوق “متابعة” للمتابعة. يُطلب منك وضع راحة يدك على العين اليمنى لاختبار كل عين على حدة.

ثم سيعطيك حرفًا في منتصف الشاشة وتأخيرًا مدته 10 ثوانٍ للتعرف على الحرف ، بمجرد معرفة الحرف ، انقر فوق متابعة واختر الحرف الصحيح الذي رأيته من الخيارات الأربعة. قم بإجراء الاختبار حتى يُطلب منك حجب العين الأخرى لفحص عينك الثانية. في النهاية ستحصل على نتيجة اختبار العين اليمنى واليسرى وهي طريقة رائعة لمعرفة ما إذا كانت رؤيتك قوية أم لا. التطبيق التالي هو الأكثر دقة.

3- Visual Acuity Test

التطبيق الثالث هو اختبار حدة البصر وهو الأكثر احترافية ودقة لاختبار حدة البصر. انقر فوق الخيار الأول ، حدة البصر ، وهذا يسمح لك أيضًا باختبار نوع الاختبار الذي تريده: هل تريد الاختبار على الأرقام والحروف والصور والرموز ورمز C. ثم يُطلب منك حظر إحدى عينيك ، ثم انقر فوق جاهز.

سيعرض رمزًا لبضع لحظات ، ثم يسألك عن الرمز الذي رأيته من الخيارات. بعد ذلك ، سيُطلب منك أيضًا استبدال العين الأخرى للاختبار. استمر في اختيار الرموز والأشكال التي يعرضها لك حتى تنتهي – لاحظ أن هذا اختبار ذكي للغاية لأنه يمكن أن يمنحك رموزًا غير موجودة في الخيارات ، وذلك لاختبار قوة عينيك بدقة شديدة. بمجرد الانتهاء من اختبار كلتا العينين ، ستعطيك النتائج.

الاختبار التالي لاختبار من يرتدون نظارات طبية ، وسيظهر لك صورتان بشكل أفقي. إذا رأيت أي تمويه في صورة ، سواء كانت حمراء أو خضراء ، فيجب عليك اختيار خيار Blur on Red أو Blur on Green ، وهذا يعني أنك بحاجة إلى نظارات جديدة. ولكن إذا كانت الصور والأيقونات التي تظهر لك داخل الشخصيات طبيعية وواضحة ، فهذا يعني أن نظارتك الحالية جيدة.

الاختبار الثالث لفحص استجماتيزم العين ، حيث سيظهر لك الصور ويسألك عما إذا كانت تلك الصور تبدو حادة أو ضبابية ، عليك أن تختار الإجابة الدقيقة التي تراها ، وسيمنحك أيضًا الإجابة حتى النهاية.

اقرأ ايضاً

كيف تعرف ان هناك برنامج للتجسس على الهاتف ؟

مميزات أندرويد نظام تشغيل التي تجعله الأفضل والتي تجعله الأسوأ

ميزة الرد التلقائي على المكالمات دون النقر على زر الرد

مميزات تطبيق YouTube لنظام Android: مميزات لاتعرفها!

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.