هناك العديد من تطبيقات أندرويد التي يستخدمها المحتالون والمتسللون لسرقة حساباتك المصرفية وإفراغ رصيدك المالي تمامًا. وقد تمكنوا مؤخرًا من اكتشاف خدعة جديدة تتيح لهم الوصول إلى تطبيقات حساباتك السرية حيث توجد ملفات المعاملات المالية. حيث أفاد معهد الأبحاث الأمنية Check Point Research أن هناك 8 تطبيقات على متجر Google Play تشكل تهديدًا خطيرًا لخصوصية المستخدم وأمنه. وما يشكل خطورة هو ان نظام Google Play Protect غير قادر على التعامل معها ومواجهتها فهي خطيرة وتشكل تهديدا.

سنناقش معك بسرعة في السطور التالية كيفية تحديد هذه التطبيقات لإزالتها فورًا إذا كانت موجودة على هواتفك. خاصة وأن هناك أكثر من 10 ملايين هاتف Android مصابة بها في الوقت الحالي.

اداة Clast82 مخفي داخل تطبيقات أندرويد

اقترح معهد الأبحاث أن أداة Clast82 عبارة عن أداة قطارة للبرامج الضارة. مخفية في 8 تطبيقات أندرويد على متجر Google Play. وقد تم تصميمها خصيصًا للتجسس على الحسابات المصرفية وسرقة أموال المستخدمين. والجزء المثير والخطير هو أن نظام الحماية الافتراضي من Google تعذر على “جوجل للحماية” العثور على هذه الثغرة الأمنية أو تتبعها. لذا دعنا نسلط الضوء على هذه التطبيقات الخطيرة حتى تتمكن من حذفها على الفور.

1- Cake VPN
2- Pacific VPN
3- eVPN
4- BeatPlayer
5- QR/Barcode Scanner MAX
6- Music Player
7- Tooltipnatorlibrary
8- QRecorder

طريقة عمل أداة Clast82

يقول معهد الأبحاث إن أداة Clast82 كلاست 82 عبارة عن أداة قطارة مشفرة داخل التطبيق. ولا يتم تنشيطها إلا بعد تثبيت تطبيق الاستضافة على الجهاز ، وتنبثق أداة Clast82 على الفور. فك ضغط وتثبيت برنامج ضار يسمى AlienBot Banker. وهو برنامج الفيروس الذي يقوم على وجه التحديد بحقن التعليمات البرمجية الضارة في تطبيقات أندرويد الحسابات المصرفية. فهو لا يستهدف سرقة الحسابات المصرفية فحسب ، بل إنه قادر أيضًا على الوصول إلى الهاتف والتحكم فيه عن بُعد.

بمجرد إصابة الهاتف ، يمكن للمهاجمين الوصول إلى الهاتف عن بُعد. والتحكم في تطبيقات الحساب المصرفي على الهاتف ، وبدء تحويل الأموال من الحسابات المصرفية للمستخدم ، واعتراض رموز المصادقة الثنائية (2FA). أفاد المصدر أن المتسللين قادرون على التحكم في الهاتف المصاب كما لو كانوا يستخدمون برنامج TeamViewer. حيث تتيح لهم أداة Clast82 تثبيت تطبيقات جديدة أو إزالة التطبيقات من الهاتف المصاب.

لذلك حذر المصدر من وجود هذه التطبيقات على هاتف أي مستخدم وأوصى بإزالتها فورًا إذا كانت على الهاتف. وستجد الكثير من الطرق لتظهر لك كيفية التخلص منها من فيروسات Android بدون اللجوء إلى الفورمات. لحسن الحظ تمت إزالة جميع تطبيقات VPN ومشغلات الموسيقى وبقية التطبيقات الثمانية الأخرى من متجر Google Play بمجرد أن اكتشفت شركة الأمن السيبراني أداة Clast82 في هذه التطبيقات. وتوصي Check Point بتثبيت تطبيق مكافحة فيروسات على الهواتف.

اقرأ ايضاً:

تطبيقات آيفون واندرويد الافضل في سنة 2021

أندرويد مميزات رائعة يجب عليك تجربتها

ألعاب اندرويد وايفون قوية لتنزيلها على هاتفك افضل 32 لعبة في2021

تطبيقات اختبار صحة العين وسلامتها

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.