عندما تقوم بتثبيت تطبيقات اندرويد على جهازك. يسمح لك التطبيق فقط باستخدام حساب واحد في كل مرة على هذا الجهاز ولا يمكنك استخدام حساب آخر في نفس التطبيق إلا بعد تسجيل الخروج من أحد الحسابات. يعمل بشكل جيد عندما يكون لديك حساب واحد فقط مع هذا التطبيق. لكن المشكلة عندما يكون لديك حسابات متعددة ، مثلا حساب للعمل واحد للأصدقاء وما إلى ذلك. وتريد استخدامها جميعًا في نفس الوقت على نفس الجهاز. ما هو الحل ؟! لا تقلق ، فهناك نصائح على تطبيقات اندرويد تتيح لك تشغيل نسخ متعددة من نفس التطبيق. يمنحك Android الكثير من خيارات التخصيص والتعديل والتطوير التي لن تحصل عليها في أي نظام تشغيل آخر. لذا في هذه المقالة ، سأقدم لكم واحدة من تلك الميزات الرائعة التي يمكن أن تساعدك في العديد من المواقف.

1- استخدام حسابات متعددة في تطبيقات اندرويد

تعد القدرة على تشغيل نسخ وإصدارات متعددة من تطبيقات أندرويد على الجهاز أمرًا مفيدًا للغاية. السبب هو أنه يمكنك تشغيل تطبيقات المراسلة الفورية المفضلة لديك مثل WhatsApp و Telegram و Viber وما إلى ذلك. بأرقام هواتف مختلفة في نفس الوقت على جهازك. يتيح لك تمكين ميزة “المرسل المزدوج” على هواتف Samsung وبعض هواتف أندرويد الأخرى الحصول على نسخ متعددة من أحد التطبيقات لاستخدام حسابات متعددة لتلك التطبيقات على هاتفك. مع تضمين هذه الميزة ، لن تحتاج إلى البحث عن أدوات وبرامج خارجية لنسخ التطبيقات المثبتة. لسوء الحظ ، لا يدعم هذه الميزة سوى عدد قليل من تطبيقات أندرويد.

تفعيل الميزة

لتنشيط الميزة واستخدامها ، انتقل إلى “الإعدادات” Settings ثم انتقل إلى خيار “الميزات المتقدمة” Advanced features مرر لأسفل وانقر على خيار “Dual Messenger”. سترى الآن التطبيقات المتاحة التي تدعمها وظيفة النسخ مثل WhatsApp Telegram و Messenger و Facebook. وغيرها حدد ما تريد منهم عن طريق قلب المفتاح بجوار التطبيق الذي تريد نسخه وانقر على “زر التثبيت”.

الآن لديك نسخة أخرى من نفس التطبيق في قائمة تطبيقات اندرويد. يمكنك تسجيل الدخول إليها بحساب متعددة عن الحساب الرئيسي ، ويمكنك العمل على كلا التطبيقين في نفس الوقت وبحسابين مختلفين. يمكنك إلغاء الإصدار الثاني من خلال تكرار الخطوات السابقة عن طريق تعطيل ميزة المرسل المزدوج لكل تطبيق اندرويد.

2- نسخ لتطبيقات اندرويد باستخدام Parallel Space

اما ادا كان التطبيق لايدعم الميزة و ليس موجودًا ضمن قائمة تطبيقات اندرويد المدعومة في الطريقة السابقة. ستحتاج إلى تحميل تطبيق خارجي من متجر Google Play. وأنصح بتجربة تطبيق Parallel Space، لأنه سيقوم بالمهمة على أكمل وجه.

اولا قم بتثبيت تطبيق Parallel Space وتشغيله امنح الأذونات اللازمة وعندما تظهر الشاشة الرئيسية. اختر تطبيقات اندرويد التي ترغب في استنساخها وانقر على “إضافة إلى Parallel Space” في الجزء السفلي من واجهة التطبيق. اضغط على أيقونة كل تطبيق تريد نسخه في الشاشة التالية وامنح الأذونات المطلوبة ثم أجري تثبيتها. وبهذه الطريقة يمكنك إنشاء نسخة ثانية من تطبيقك المفضل، وإضافة حسابك الثانوي إليه. وبالتالي سيجري تشغيل التطبيق كما لو كانت هذه هي المرة الأولى التي تستخدمه فيها على جهازك. كما يمكنك تحديث نسخة منها إلى إصدارات مختلفة. لتبدأ بالحصول على تلك النسخ المزدوجة لتطبيق معين.

اقرأ ايضا

تطبيقات أندرويد يمكنها سرقة حساباتك المصرفية

تطبيقات آيفون واندرويد الافضل في سنة 2021

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.