أندرويد , android

أندرويد هو أكثر أنظمة التشغيل شهرة في العالم ، وهذا ليس مفاجئًا ، بالنظر إلى مدى مرونته ومدى سهولة إدارة إعداداته وتخصيصها لتناسب رغباتهم الشخصية وبطرق مذهلة. مما لا شك فيه أن معظم إعدادات النظام الأكثر أهمية نشطة بالفعل وتمكينها افتراضيًا ، ومع ذلك ، هناك العديد من الإعدادات الأخرى (الممتازة) في قلب النظام ، ولكنها تتطلب تدخلًا يدويًا للتمكين أو التعطيل. من أجل الاستمتاع بتجربة أفضل في استخدام النظام. في هذه المقالة ، سوف نعرض لك مجموعة رائعة من هذه الإعدادات.

1- إخفاء أيقونات التطبيق في أندرويد

بالطبع ، يتم إنشاء جميع تطبيقات أندرويد التي تقوم بتنزيلها من متجر Google Play أو من المتاجر البديلة مثل ملفات APK لأنفسهم بعد تثبيت اختصار على الشاشة الرئيسية للهاتف ، “شاشة الهاتف”. الصفحة الرئيسية “. في حين أن هذه ميزة جيدة لأنها تتيح لك الوصول بسرعة إلى تطبيقات أندرويد المهمة وقتما تشاء ، إلا أنها قد تكون مزعجة في بعض الأحيان حيث لا تتساوى جميع التطبيقات في الأهمية مع بعضها البعض إلى الحد الذي تستحقه. شغل مساحة على الشاشة الرئيسية.

انتقل إلى تطبيق الإعدادات في أندرويد ، ثم افتح “الشاشة الرئيسية” ، وافتح الشاشة الرئيسية واختر خيار “مع درج التطبيق” هناك بدلاً من الخيار المعتاد. ستتيح لك هذه الميزة عرض جميع رموز التطبيقات عند التمرير سريعًا لأعلى من أسفل الشاشة الرئيسية. بالطبع ، يمكنك التخلي عن هذه الميزة ، ولكن من الأفضل تمكينها بحيث يسهل عليك الوصول إلى تطبيقاتك على أندرويد بعد ذلك.

عد الآن وافتح إعدادات “درج التطبيقات” ، ثم أوقف ميزة “وضع تطبيقات جديدة على الشاشة الرئيسية”. بهذه الطريقة ، سيتم إخفاء جميع التطبيقات الجديدة من شاشة هاتف أندرويد الرئيسية. ستظل أيقونات التطبيقات الافتراضية التي تم تثبيتها من قبل الشركة المصنعة للهاتف كما هي ، لذا يمكنك وضعها في عناصر واجهة المستخدم أو تركها كما تريد. ولكن بهذه الطريقة تحصل على شاشة رئيسية نظيفة مع عدم وجود فوضى في الرموز. بالطبع ، يمكنك معرفة المزيد عن تنظيم وتنظيم أيقونات التطبيقات.

2- التخلص من تتبع اعلانات جوجل على أندرويد

تهتم Google بتتبع نشاطك على الإنترنت لمعرفة تفضيلاتك واهتماماتك ، ثم تقدم لك إعلانات على أمل أن تلبي اهتماماتك ، على سبيل المثال ، ابحث في الإنترنت عن هاتف ذكي جديد ، وستفاجأ. أن Google توصي بالإعلانات للحصول على ملحقات الهاتف ومستلزماتك ، وهذا ينطبق بالتأكيد على أي شيء تبحث عنه على الإنترنت. على الرغم من أن معظمنا لا يجد مشكلة في السؤال ، إلا أن البعض منا يراه على أنه انتهاك للخصوصية ، لذلك إذا كنت تفضل تعطيل هذه الميزة ، افتح تطبيق الإعدادات على هاتف أندرويد، ثم افتح Google من الأسفل ، ثم انقر فوق على الإعلانات وتفعيل الميزة. قم بإيقاف تشغيل تخصيص الإعلانات. “

3- ميزة تجربة التطبيقات الفورية على أندرويد

تتيح لك ميزة تطبيقات أندرويد الفورية تجربة التطبيق قبل تنزيله على الهاتف. إنها ميزة رائعة تتيح لك تأكيد ما إذا كنت ستحتاج إلى التطبيق على هاتفك أولاً أم لا ، لأنه يشبه تجربة السيارة قبل شرائها. ولكن ستحتاج أولاً إلى تمكين وظائف تطبيق Google Play الفوري من الإعدادات. انتقل إلى تطبيق الإعدادات وافتح إعدادات Google مرة أخرى ، ثم افتح “خدمات الحساب” ، ثم “تطبيقات Google Play الفورية” ، ثم شغّل وظيفة “تحديث روابط الويب”. يمكنك اختبار الميزة على تطبيق مثل Red Bull TV أو BuzzFeed للتجربة.

4- إعداد الإشعارات

بعض صانعي الهواتف يتسمون بالجرأة في الاهتمام بتوفير طاقة البطارية وخاصة هواوي. ستجد أن الهاتف لا يكلف نفسه عناء إظهار الإشعارات فور وصولها ، وذلك من أجل توفير شحن البطارية. لذلك إذا كانت لديك مشكلة في إشعارات أحد التطبيقات. فمن المحتمل أن يتم توقيف اشعارات تطبيق أندرويد عند تشغيله في الخلفية.

انتقل إلى الإعدادات ، ثم إعدادات البطارية ، ثم انقر فوق تطبيق توفير شحن البطارية ، أو يمكنك الحصول على اسم آخر مثل Battery Optimizer ، وحدد تطبيقات أندرويد التي تريد تلقي الإشعارات على الفور وانقر فوق “بلا قيود”. تحتاج أيضًا إلى التأكد في إعدادات الإشعارات من أن التطبيقات تتلقى “إشعارات العرض” بمجرد استلامها.

لديك عدة طرق على أندرويد تتيح لك ضبط الإشعارات بعدة طرق. على سبيل المثال ، انتقل إلى تطبيق الإعدادات ، والإشعارات ، ثم قفل الشاشة ، والآن يمكنك النقر فوق “تكوين ثم تنشيط وظيفة “إظهار الإشعارات وإخفاء محتواها”. وبهذه الطريقة ستظهر الإشعارات بشكل طبيعي جدًا على شاشة القفل. ولكن لن تظهر محتوياتها .

إذا لم تكن هذه الميزة موجودة على هاتفك أندرويد، فيمكنك إخفاء إشعارات شاشة القفل يدويًا لجميع تطبيقاتك بشكل فردي. انقر على أي تطبيق ، ثم أوقف “إشعارات قفل الشاشة”. وبالتالي ، ستتم حماية خصوصيتك بشكل أفضل.

5- كتم نغمة الرنين بمجرد قلب الهاتف على الشاشة

تدعم جميع هواتف أندرويد تقريبًا ميزة إيقاف تشغيل نغمة الهاتف عند قلب الهاتف على الشاشة. وهي ميزة رائعة لأكثر من سبب: أولاً وقبل كل شيء ، ستساعدك هذه الميزة على التخلي عن النقر كثيرًا. على زر الصوت إذا تريد كتم صوت الرنين عند تلقي مكالمات هاتفية ، وبهذه الطريقة. يساعد في الحفاظ على حالة أزرار الصوت من التلف الناتج عن النقر المفرط عليها دون سبب. سبب آخر هو أنك ستكون قادرًا على إيقاف رنة الهاتف بسرعة وسهولة إذا كنت مشغولًا بفعل شيء ما أو أثناء الدراسة وتريد جوًا أكثر هدوءًا. لذلك يوصى بتمكين هذه الميزة.

ما عليك سوى التوجه إلى الإعدادات> إعدادات التطبيق> إعدادات تطبيق النظام> إعدادات الاتصال> إعدادات المكالمات الواردة . والآن لديك مجموعة من الخيارات المتقدمة التي قد تحتاجها. الآن كل ما يتعين علينا القيام به هو تفعيل “اقلب لكتم صوت نغمة الرنين” . ويمكنك أيضًا اختيار “رنين رنة منخفضة عند رفع هاتفك أندرويد” مما يقلل من مستوى الصوت بمجرد رفع هاتفك عن الطاولة. هذه الإعدادات المتقدمة احترافية ومهمة للغاية ، على الرغم من أنها ليست نشطة بشكل افتراضي.

6- ميزة الخصوصية

ان كنت تملك أندرويد 10 فستجد أن هناك إعدادات خصوصية كاملة في تطبيق الإعدادات. والتي تتيح لك التحكم في جميع أذونات التطبيق. ستحتاج إلى قضاء بضع دقائق في إعدادات الخصوصية حتى تتمكن من تكوينها بأفضل طريقة ممكنة لتأمين خصوصيتك. من هناك ، يمكنك معرفة التطبيقات التي تستخدم موقعك الجغرافي GPS. والتطبيقات التي تستخدم جهات الاتصال الخاصة بك ، وسجل مكالماتك ، وتطبيق الميكروفون ، والتخزين. يمكنك منع أي تطبيق من الاستفادة من هذه الميزات.

اقرأ ايضاً: ألعاب اندرويد وايفون قوية لتنزيلها على هاتفك افضل 32 لعبة في2021

اقرأ ايضاً: تطبيقات اختبار صحة العين وسلامتها

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.