مثل عشاق تطبيق WhatsApp الآخرين ، أحلم وآمل أن أرى بعض الميزات التي أحتاجها بشدة في تطبيق WhatsApp. لذلك قررت أن أشارككم 10 من أهم الميزات التي أتمنى أن توفرها شركة فيسبوك القائمة على WhatsApp في التطبيق قريبًا.

تطبيق WhatsApp

تتضمن القائمة أدناه أهم 10 ميزات يجب إضافتها إلى WhatsApp نظرًا لأهميتها القصوى. يمكنك التحقق منها سريعًا ثم متابعة بقية التفاصيل أدناه.

  1. قفل المكالمات
  2. قطع الإنترنت من WhatsApp
  3. إخفاء على الإنترنت الآن في WhatsApp
  4. التبديل بين الحسابات
  5. اخف الرقم
  6. إخفاء صورة الملف الشخصي في WhatsApp من بعض الأصدقاء
  7. تسجيل الخروج
  8. تحرير الرسائل المرسلة
  9. محادثة سرية
  10. تشفير النسخ الاحتياطي WhatsApp

هذه هي أهم 10 ميزات من المتوقع أن تضاف إلى WhatsApp قريبًا نظرًا لأهميتها لنا جميعًا كمستخدمين للتطبيق ، وفي السطور أدناه سنتعرف أكثر على كل من هذه الميزات. أعلاه وسبب أهميتها لإدراجها في تطبيق WhatsApp على الهواتف والأجهزة المختلفة.

اقرا ايضا

كيف تمنع اي صديق من النشر على صفحتك FACEBOOK

قفل المكالمات على WhatsApp

تقدم معظم تطبيقات الدردشة المنافسة لـ WhatsApp ، مثل تطبيق Telegram ، خيارًا يتيح للمستخدمين التحكم في قفل المكالمات وتشغيلها ، وهذا الخيار مهم جدًا ، خاصة إذا كنت بحاجة إلى التركيز. حول مهامك وعدم تلقي مكالمات قد تشتت انتباهك.

على الرغم من أهمية هذه الميزة ، إلا أن تطبيق WhatsApp لا يوفرها ، ونأمل أن توفر شركة Facebook القائمة على التطبيق قريبًا هذا الخيار في WhatsApp لحظر أو تنشيط المكالمات في الوقت المناسب.

قطع الإنترنت من WhatsApp

من بين الميزات المتوفرة في الإصدارات المعدلة من WhatsApp ، مثل WhatsApp Gold والإصدارات الأخرى. هناك إمكانية قفل شبكة التطبيق من التطبيق نفسه دون الحاجة إلى التنزيل والتحميل. ” تثبيت التطبيقات المتخصصة في هذا المجال. على سبيل المثال ، قد تضطر إلى تصفح الإنترنت أو القيام ببعض المهام وفي نفس الوقت تريد منع الإنترنت من WhatsApp فقط ، وهنا دور هذا الخيار.

كما نعلم ، هناك بعض التطبيقات المتخصصة في هذا المجال متوفرة في المتجر ، لكننا جميعًا كمستخدمي WhatsApp نأمل في توفير خيار في إعدادات التطبيق نفسه يتيح لك قفل أو افصل شبكة WhatsApp.

إخفاء متصل الان في WhatsApp

إنه أمر مزعج جدًا لكل شخص من جهات الاتصال والأصدقاء أن يعرف أنك متصل الآن ، ماذا لو كان هناك خيار في إعدادات الخصوصية يتيح لك إخفاء “متصل الآن”؟ بالتأكيد سيكون شيئًا أكثر روعة من بعض التطبيقات الأخرى مثل Telegram و Imo وغيرها.

لذلك نأمل أن نوفر هذا الخيار أيضًا على WhatsApp ، لأنه يُعد من أهم وأفضل إعدادات الخصوصية في تطبيقات الدردشة والمحادثة على الأجهزة.

التبديل بين الحسابات

أحد الخيارات التي يفتقر إليها تطبيق WhatsApp حتى الآن هو خيار “التبديل بين الحسابات” ، والذي بفضله يمكن التبديل بين حسابات متعددة في تطبيق WhatsApp دون الحاجة إلى استخدام أكثر من حساب. WhatsApp على الهاتف أو لتسجيل الخروج من حساب للدخول إلى حساب آخر.

مع العلم ، ظهرت بعض الأخبار مؤخرًا التي أفادت بالفعل أن Facebook يعمل على توفير هذا الخيار في تطبيق WhatsApp ، ونأمل أن يكون هذا الخبر صحيحًا ومؤكدًا ، وأن نرى قريبًا خيار التبديل بين الحسابات على WhatsApp.

اخفاء الرقم على WhatsApp

من الغريب أن تطبيق واتس اب شائع جدًا ولا يقدم خيارًا بين إعدادات الخصوصية التي تسمح بإخفاء الرقم كما هو الحال في تطبيق Telegram والعديد من التطبيقات والبرامج الأخرى ، وسيكون هذا الخيار مهمًا جدًا بشكل خاص سواء كنت مشتركًا في مجموعات أو مجموعات في التطبيق.

مع هذا الخيار المتوفر لن يتمكن أي جهة اتصال في المجموعة من معرفة رقمك ، وهذا شيء رائع للغاية ، خاصة لمن يهتم بالخصوصية.

إخفاء صورة الملف الشخصي في WhatsApp لبعض الأصدقاء

أحد الأشياء التي أحبها شخصيًا في تطبيق Telegram على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية هو عمل استثناءات لأولئك الذين يرون صورة الملف الشخصي. لمزيد من التوضيح ، يمكنك تحديد مجموعة معينة من الأصدقاء لرؤية صورة الملف الشخصي في التطبيق وإخفاء الصورة عن بقية الأصدقاء.

نأمل أن يقدم Facebook هذا الخيار في تطبيق WhatsApp للتحكم الكامل في كل ما يتعلق بالخصوصية كما هو الحال في التطبيقات الأخرى.

تسجيل الخروج

من الأشياء الغريبة في تطبيق WhatsApp أنه لا يوفر القدرة على تسجيل الخروج حتى الآن وعلى الرغم من الشعبية الكبيرة، فنحن جميعًا مضطرون كمستخدمي WhatsApp إلى محو أو احذف بيانات التطبيق، ثم احذف ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق من خلال إعدادات الهاتف نفسها لتسجيل الخروج.

نتمنى جميعًا تقديم هذا الخيار لما له من أهمية كبيرة في تطبيق WhatsApp.

تحرير الرسائل المرسلة

ماذا لو قمت بإرسال رسالة إلى شخص ما على WhatsApp ثم اكتشفت وجود خطأ إملائي في الرسالة؟ أول ما يجب فعله هو إعادة إرسال الكلمة التي بها أخطاء إملائية مرة ثانية أو حذف الرسالة من كلا الجانبين ثم إعادة إرسالها بشكل صحيح ، وهذا الشيء غير احترافي ، خاصة مع ميزة تحرير الرسائل المرسلة في بعض التطبيقات الأخرى.

تتيح لك هذه الميزة النقر فوق الرسالة ثم العمل على تحريرها وإعادة إرسالها دون أخطاء ، وهذه الميزة متوفرة على Telegram.

محادثة سرية

توفر معظم تطبيقات الدردشة والمحادثة القدرة على إنشاء محادثة سرية بينك وبين أي جهة اتصال في التطبيق. بحيث يتم حذف الرسائل تلقائيًا بعد وقت معين تحدده شخصيًا وستكون هذه الميزة شديدة جدًا مهم. خاصة إذا كنت تريد إجراء محادثة مهمة جدًا بينك وبين صديق في التطبيق.

تشفير النسخ الاحتياطي WhatsApp

للأسف ، لا يقوم Facebook بتشفير النسخة الاحتياطية بين WhatsApp وخدمة Google Drive. وهذا عيب في التطبيق يمكن من خلاله سرقة النسخة الاحتياطية من أي مستخدم انتهاك الخصوصية. السرقة و اختراق حسابك في التطبيق. لهذا السبب ، نأمل أن يصحح Facebook هذا النقص.

هذه هي أهم وأقوى 10 ميزات غير متوفرة في تطبيق واتس آب رغم أهميتها القصوى.

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.