سواء كنت من هواة GoPro في عطلة نهاية الأسبوع أو محترف فيديو بدوام كامل فأنت بحاجة إلى برنامج مونتاج قوي وسهل الاستخدام. إليك أفضل برامج مونتاج الفيديو.

عندما تريد أن تترك انطباعًا قويًا لا يوجد شيء مثل الصور المتحركة بالصوت. لهذا السبب تستمر أهمية الفيديو الرقمي في النمو عبر الإنترنت. بالإضافة إلى هذا الاتجاه مع التقدم المتزايد للأجهزة القادرة على تسجيل الفيديو عالي الدقة مثل الهواتف الذكية و GoPros و DSLRs. تصبح قضية برامج تحرير الفيديو الأكثر طلبا. يجب أن يكون البرنامج قابلاً للاستخدام من قبل المحترفين وغير المحترفين على حدٍ سواء. كما يجب مواكبة التنسيقات الأحدث مثل HEVC ترميز الفيديو عالي الدقة و HDR و VR. يجب أن تعمل أيضًا مع فيديو 4K نظرًا لأن اغلب الأجهزة قادرة الآن على إنتاج محتوى 4K وأحيانًا دقة أعلى.

على نحو متزايد تنتقل الأدوات من البرامج ذات المستوى الاحترافي إلى فئة المتوسطة والبسيطة. يتضمن ذلك أشياء مثل تحرير المسارات المتعددة وتتبع الحركة وتدرجات الألوان المتقدمة. يُعد هذا الاتجاه جيد لمحرري الأفلام ومدوني الفيديو غير المحترفين. نظرًا لأن البرامج الموجهة نحو المستهلك تميل إلى تبسيط الإجراءات المعقدة في البرامج الاحترافية. هذا يعني أيضًا أنك ستتمتع بمزيد من الخبرة إذا انتقلت إلى تطبيق احترافي. في ميزة إضافية أخرى للمبتدئين غالبًا ما يتم تضمين الميزات في برامج المحترفين. مما يجعل تجربة التحرير أكثر تكاملاً.

ما هو أفضل برنامج لتعديل الفيديو؟


بعد اختبار عدد من البرامج يعد Adobe Premiere Elements 2021 أفضل برامج مونتاج الفيديو بشكل عام. على الرغم من أنه يفتقد إلى بعض التقنيات الجديدة. مثل تحرير الفيديو بنطاق 360 درجة أو تحرير الكاميرات المتعددة. إلا أنه يتمتع بواجهة سهلة الاستخدام ومنحنى تعليمي سهل وهو أمر يحبه محررو الفيديو الهواة بشكل خاص. ومع ذلك فإنه يحتوي على الكثير من الميزات المتقدمة. لذلك سيشعر المحترفون أيضًا بأنه مخصص لهم. وهو يعمل مع Mac و Windows.

سيرغب اصحاب Windows و Mac في التحقق من CyberLink PowerDirector 365. يحتوي على مجموعة رائعة من الميزات في واجهة سهلة الاستخدام. بخلاف Elements 2021. يدعم PowerDirector 365 تحرير الفيديو بنطاق 360 درجة. يحتوي أيضًا على أدوات تحرير صوت أكثر تقدمًا ومكتبة كبيرة من المؤثرات المرئية. إنه متاح لنظام التشغيل Mac و Windows.

أفضل برامج مونتاج الفيديو

1- Adobe Premiere Elements 2021

  • متوافق مع: Mac و PC
  • الحد الأدنى لمتطلبات النظام: Windows 8.1 (64 بت) ، معالج بسرعة 2 جيجاهرتز ، مساحة قرص ثابتة 6.8 جيجابايت ؛ 4 جيجا بايت رام ، 7.4 جيجا بايت مساحة القرص الصلب ، MacOS 10.13 ،

عندما يتعلق الأمر بسهولة الاستخدام والميزات المتطورة وطرق إخراج الفيديو الخاص بك. فإن أفضل برنامج لتحرير الفيديو هو Adobe Premiere Elements عبر الأنظمة الأساسية.

يستخدم البرنامج الذكاء الاصطناعي Adobe’s Sense.ai لتسهيل إجراء التعديلات. تظل ميزة Guided Edits الخاصة به أداة رائعة لإزالة الغموض عن العملية برمتها لصانعي الأفلام المبتدئين . وهناك الآن دعم إضافي لدقة 4K. يتضمن هذا الإصدار ترقيات مثل تحديد موضوع وإجراء تعديلات انتقائية وفيديو التعرض المزدوج وتأثيرات الوقت الفعلي.

لا يزال يفتقر إلى ميزات مثل تحرير الفيديو بنطاق 360 درجة أو دعم التحرير متعدد الكاميرات. لكن برنامج Adobe هو أفضل برامج مونتاج الفيديو التي اختبرناها.

2- CyberLink PowerDirector 365

  • متوافق مع: ويندوز ، ماك
  • الحد الأدنى لمتطلبات النظام: Windows 7 (64 بت) ؛ المعالج: Intel Core i-series أو AMD Phenom II ؛ الذاكرة: 4 جيجا بايت رام الرسومات: 128 ميجابايت VGA VRAM ؛ التخزين: 7 جيجا بايت. نظام التشغيل Mac OSX 10.14

أخيرًا يتوفر CyberLink PowerDirector لمستخدمي Mac وكذلك لمستخدمي Windows. مما يوفر مجموعة رائعة من ميزات تحرير الفيديو المتقدمة الممتعة في حزمة مذهلة وسهلة الاستخدام للمستخدين.

يقدم CyberLink عدة إصدارات من PowerDirector: PowerDirector Ultra (99 دولارًا) و PowerDirector Ultimate (139 دولارًا) الدفع لمرة واحد. بينما PowerDirector 365 ب 69.99 دولارًا في السنة هو نموذج اشتراك يأتي مع تكامل Shutterstock ووصول غير محدود إلى موسيقى الخلفية وتحرير الفيديو في CyberLink والإضافات.

أحد أسباب رغبة مستخدمي ماك في استخدام برنامج آخر هو أن إصدار ويندوز من PowerDirector 365 يحتوي على ميزات وأدوات أكثر من إصدار ماك. على سبيل المثال لا يوجد دعم لاستيراد الصور ومقاطع الفيديو بزاوية 360.

3- Corel VideoStudio Ultimate

  • متوافق مع: الويندوز
  • الحد الأدنى لمتطلبات النظام: Windows 7 (64 بت) ؛ المعالج: سلسلة Core i3 أو AMD A4 ؛ الذاكرة: 4 جيجابايت (يوصى بشدة بسعة 8 جيجابايت) ؛ دقة العرض: 1024 × 768

لطالما كانت Corel منافسًا لشركة Adobe في برامج تحرير الفيديو. وتواصل هذا التنافس مع VideoStudio Ultimate وهي حزمة تحرير رائعة للمبتدئين على نظام Windows.

يعد VideoStudio تطبيقًا قويًا وسهل التعلم لأي شخص يريد إنشاء مقاطع فيديو بسيطة بسرعة دون الحاجة إلى الرجوع الى عناصر التحكم المعقدة. توفر واجهته مجموعة كبيرة من الأدوات. بما في ذلك دعم 4K وتحرير الفيديو بزاوية 360 درجة. ودعم متعدد الكاميرات وأكثر من 2000 تأثير وأدوات محسّنة لتصحيح العدسة. وتحرير نص ثلاثي الأبعاد. أكبر مشكلة لدينا هي أنه يعمل بنظام Windows فقط ولا يمكنك تخصيص مساحة العمل الخاصة بك بسهولة كما توفرها لك البرامج الأخرى.

اقرا ايضا: الوضع المظلم dark mode كيفية إعداده على تطبيقاتك المفضلة

4- Apple iMovie

  • متوافق مع: ماك
  • الحد الأدنى لمتطلبات النظام: macOS 10.14.6 ؛ 2 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (4 غيغابايت مستحسن) ؛ بطاقة رسومات قادرة على OpenCL ؛ شاشة بدقة 1280 × 800 بكسل

Apple iMovie هو أفضل محرر فيديو لصانعي الأفلام المبتدئين على أجهزة Mac. حيث يجمع بين الموضوعات الاحترافية والمؤثرات الخاصة الوفيرة وواجهة سهلة التعلم. بالإضافة إلى ذلك فهو مجاني لذلك يعد هذا مكانًا رائعًا للبدء كمبتدء. أو إذا كنت بحاجة إلى إجراء تعديلات بسيطة على الفيديو. يدعم iMovie الآن تحرير ومشاركة 4K بالإضافة إلى المعالجة الموسعة للفيديو الذي يتم تصويره بدقة 1080 بكسل و 60 إطارًا في الثانية. أدت التحديثات الأخيرة إلى تعديل الواجهة وإضافة دعم Touch Bar لأحدث أجهزة MacBooks.

تتمثل إحدى المزايا الأخرى لـ iMovie في أنه يمكنك العمل على نفس المشروع إما على كمبيوتر Mac محمول أو كمبيوتر مكتبي. ثم التبديل إلى جهاز iPad لمتابعة التحرير. إنها ميزة مفيدة جدًا لأولئك الذين يحتاجون إلى المرونة في العمل.

5- HitFilm Express

  • متوافق مع: ويندوز ، ماك
  • الحد الأدنى من متطلبات النظام: Windows 8 (64 بت) ، Mac OS 10.13 Sierra

تعد Hitfilm Express واحد أفضل برامج مونتاج الفيديو. ليس فقط لأنه مجاني في البداية ولكن أيضًا لأنه يمكنك إضافة المزيد من الميزات بأسعار معقولة. البرنامج متوافق مع كل من أجهزة ويندوز و ماكر. كما يدعم وحدات معالجة الرسومات Nvidia و AMD للعرض وفك التشفير.

أداتنا الجديدة المفضلة في Hitfilm Express هي التثبيت التلقائي. مما يساعد على سلاسة اللقطات المهتزة. تشمل الميزات الجديدة الأخرى عمليات تصدير الصوت WAV. وتأثير الاقتصاص والتكبير / التقريب. وتأثير مرجع GoPro FX. وتأثير ضبط اللون. على الرغم من أن Hitfilm Express قد يكون معقدا بعض الشيء للمبتدئين. إلا أننا نحبه لان تكلفته منخفضة.

6- VideoPad

متوافق مع: Windows و Mac OS

يعد VideoPad أحد برامج تحرير الفيديو القليلة التي تعمل على كل من أجهزة Mac وأجهزة الكمبيوتر. مما يوسع نطاق جاذبيتها ونطاقها. هناك المزيد من الميزات المتاحة لإصدار Windows و Mac.

يمكنك تنزيل إصدار غير تجاري من VideoPad مجانًا. ولكن سيتعين عليك تحمل بعض الإشعارات المزعجة. يتخلص الإصدار المتوسط (39 دولارًا) والإصدار الاحترافي (69 دولارًا). ويقدمان المزيد من الميزات مثل المسارات الصوتية والمكونات الإضافية غير المحدودة.

في حين أن VideoPad يفتقر إلى الجاذبية الرائعة فإنه لا يزال خيارًا قويًا لتحرير الفيديو البسيط. يقدم البرنامج عددًا من خيارات تصدير فيديو الى يوتيوب التي تتراوح من 480 بكسل إلى 4K.بالإضافة إلى Facebook و Flickr و Dropbox و Google Drive.

اقرا ايضا:

الوضع المظلم dark mode كيفية إعداده على تطبيقاتك المفضلة

برامج ضارة جديدة على نظام اندرويد كتحديث أمني للتحكم في الأجهزة

Clubhouse كيف نجعله مكانا أكثر أمانا ويسهل الوصول إليه للدردشة

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.